رئيس مجلس الشورى في عدن: برنامج شامل لعودة مؤسسات الدولة

رئيس مجلس الشورى في عدن: برنامج شامل لعودة مؤسسات الدولة
رئيس مجلس النواب سلطان البركاني يستقبل رئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر (إعلام المجلس)

عاد رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائبه المهندس وحي أمان وعدد من أعضاء المجلس اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ إن الخطوة تأتي في إطار برنامج، شامل لعودة مؤسسات الدولة المركزية للعمل من داخل البلاد.

وحسب الوكالة، من المقرر أن يعقد مجلس الشورى أولى جلساته في عدن في دورة إنعقاد جديدة لمناقشة مختلف القضايا العامة التي “تضمنها قانون الإنشاء، والمتعلقة عمومًا بأوضاع البلاد وحياة المواطنين، في ظل ظروف كارثية تعيشها اليمن جراء الإنقلاب الحوثي على الشرعية والدولة”.

وتمثل “عودة مجلس الشورى وكافة مؤسسات الدولة بما فيها، مجلس القيادة الرئاسي، ومجلس النواب، والحكومة، إلى العاصمة المؤقتة عدن، مرحلة جديدة من الأمل في توحيد الصف الوطني، وتجاوز الخلافات البينية وتعزيز اللحمة الوطنية لمواجهة تحديات وخطر الحوثيين وإيران في المنطقة”.

الجدير بالذكر أن العودة، تأتي بعد يوم من وصول رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وأعضاء البرلمان، ضمن خطوات تستكمل ترتيبات تعزيز مؤسسات الدولة، وفقاً لتوجهات ومقررت المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي في الرياض.