ثمار مشاورات الرياض من التوافق إلى التنفيذ: البرلمان في عدن

ثمار مشاورات الرياض من التوافق إلى التنفيذ: البرلمان في عدن
مخرجات المشاورات اليمنية في الرياض تنتقل إلى التنطبيق

وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن، رئيس البرلمان الشيخ سلطان البركاني وأعضاء المجلس، في أول خطوة ميدانية تنقل ثمار المشاورات اليمنية – اليمنية، من التوافق والاتفاق تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي في الرياض إلى التنفيذ في الداخل اليمني.

ويأتي وصول رئيس مجلس النواب، في وقتٍ من المرتقب فيه وصول رئيس وأعضاء مجلس الرئاسي القيادة الرئاسي والحكومة، لممارسة مهامهم من الداخل اليمني وعقد اجتماعات تتناول القضايا والمهام على جدول أعمالها، بما في ذلك الوضع الاقتصادي والسياسي والأمني.

ووصف مراقبون تحدثوا لموقع المشاورات اليمنية في الرياض، الخطوة بأنها ترجمة للتوافق وللنجاح الذي حققته المشاورات برعاية مجلس التعاون وعلى رأسه المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نجحت بالوصول إلى توافق بشأن أبرز القضايا، التي كانت عقبة في طريق أداء الحكومة الشرعية وفي طريق وحدة الصف الوطني بين مختلف المكونات اليمنية.

ويأمل اليمنيون من خلال العودة، أن تمثل الخطوة الأولى نحو تنفيذ مخرجات مشاورات الرياض واتخاذ القرارات الإدارية والاقتصادية والسياسية التي تترجم الانتقال إلى مرحلة جديدة يلمسها المواطن اليمني، بعدما حظي به التحول توافق يمني، ودعم إقليمي ودولي كبيرين،